بعد أربعة أيام من انتخابه جوزيف بلاتر يستقيل

1472102_heroaالخبر الموريتاني: تنحى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «جوزيف بلاتر» من منصبه في الفيفا مساء اليوم الثلاثاء في مفاجأة غير متوقعة بعد أربعة أيام فقط من فوزه بالانتخابات الرئاسية للاتحاد للمرة الخامسة على التوالي.

بلاتر الذي ترأس الفيفا لمدة 16 عامًا خلفًا للبرازيلي جواو هافلانج، دعا لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد من أجل انتخاب رئيس جديد للأربع سنوات القادمة.

وقال بلاتر «أنا على قناعة تامة بأن هذا أفضل خيار الآن، لا أدعم المواصلة في هذه الولاية الخامسة، سوف أنظم مؤتمر استثنائي لاختيار بديل لرئاسة الفيفا في الفترة القادمة، أنا الآن خارج القيود التي تفرضها الانتخابات، سأبقى في وضعي الحالي للتركيز على إجراء إصلاحات عميقة من أجل السنوات التالية، أنا أدعو دائمًا لإجراء إصلاحات لكن هذا ليس كافيًا».

وكانت السلطات السويسرية قد اقتحمت فندق إقامة مسؤولي الفيفا الأسبوع الماضي أثناء استعدادهم للانتخابات الرئاسية الجديدة يوم الجمعة، وألقت القبض على سبعة أشخاص، وقررت منع بلاتر وعدد من مسؤولي الفيفا بالذات ممن يحملون الجنسية السويسرية من مغادرة البلاد لحين انتهاء التحقيقات.

وأكدت تحقيقات الولايات المتحدة الأمريكية حصول جنوب أفريقيا على حق استضافة كأس العالم 2010 بواسطة رشاوى دفعت لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، واتهمت الفيفا كذلك بالحصول على رشاوى لتمرير استضافة كأسي العالم لروسيا وقطر.

ومن المتوقع مواصلة بلاتر لمدة أربعة أو خمسة أشهر كرئيس للاتحاد الدولي حتى موعد إقامة الانتخابات الرئاسية الجديدة، والتي قد يتقدم لها بلاتيني والأمير علي بن الحسين بالإضافة لرئيس الاتحاد الأفريقي عيسى حياتو الذي سبق له الرسوب في الانتخابات أمام بلاتر مطلع الألفية الجديدة.

شاهد أيضاً

أزمة بين إدارة ميناء نواكشوط والمفتشية العامة للدولة

اندلعت أزمة بين المفتشية العامة للدولة والإدارة العامة لميناء نواكشوط، عقب إرسال الأخيرة لفريق تفتيش …

المحترف الموريتاني شيخو سيلا الحارس الأساسي للمرابطون أمام غامبيا

أفادت مصادر في الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم ” المرابطون ” أن المدرب الفرنسي …

رئيس موريتانيا يوقف مباراة السوبر ويأمر بتنفيذ الضربات الترجيحية

الخبر الموريتاني: فاجأ الجمهور الموريتاني الحاضر لمباراة السوبر بين بطل الدوري الموريتاني فريق “تفرغ زين”، ونظيره …

الكشف عن قائمة اللاعبين اللذين تم استدعائهم للقاء تونس اليوم

الخبر الموريتاني: كشفت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن أسماء الاعبين اللذين وقع عليهم اختيار الناخب الوطني …

موريتانيا تحقق أفضل تصنيف في تاريخها الكروي

حقق المنتخب الموريتاني في تصنيف الفيفا لشهر اكتوبر أحسن تصنيف في تاريخه الكروي منذ الاستقلال …

اترك تعليقاً