بطل العالم في الملاكمة التايلاندية ينضم لـ داعش

image68-528x415 انضم “فالديت غاشي”، الألماني من أصل ألباني، وعمره 29 سنة، والذي فاز مرتين بلقب بطل العالم في الملاكمة التايلاندية، انضم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا.

ووفقا لبرنامج “روندشاو” في محطة “SRF” السويسرية، انضم غاشي إلى التنظيم في أوائل شهر يناير عام 2015، لكنه كان قد أخفى مكان وجوده لعدة أشهر، حتى أن عائلته كانت تعتقد أنه في تايلاند.

وتمكّن صحافيون من “SRF” من الوصول إليه عن طريق الهاتف في منتصف ماي، خلال محادثة هاتفية استمرت لمدة 90 دقيقة، إذ أبلغ غاشي الصحافيين أن لديه فهما عميقا لإيديولوجية “الدولة الإسلامية”، وأنه أصبح معتادا على هذه الأفكار الآن.

وقال غاشي: “أريد أن أفعل شيئا جيدا وأموت في أثناء تحقيقه، وهذا ما يجعلني سعيدا”، وطلب أيضا من أصدقائه وعائلته عدم انتقاد قراره لأنهم “لا يعرفون القصة كلها”.

image69ويشارك غاشي في سوريا، حسب اعتقاده، في إقامة “دولة الخلافة”، وعلى وجه الخصوص، يقوم بدوريات في المنطقة الواقعة على امتداد نهر الفرات، وينفذ مهام تعقب “المهربين والجواسيس”، وهو يعمل في المقام الأول بالقرب من مدينة “منبيج”، على مقربة من الحدود التركية.

وقد أثارت هذه الأخبار استياء من بعض المشجعين للملاكمة التايلاندية، والذين اقترحوا حرمانه من كل الألقاب الرياضية التي في حوزته.

ومع ذلك أشارت التقارير إلى أنه لم يبق في سوريا بعد انضمامه إلى التنظيم، بل إنه في البداية، ذهب إلى المدينة السويسرية “فينترتور”، حيث أنشأ هناك مدرسة رياضية اسمها “MMM Sunna”، وفي هذه المدرسة قام بتدريب ثلاثة شبان تتراوح أعمارهم بين 16 و20 سنة، وانضمت شقيقة أحد المتدربين إلى التنظيم في سوريا.

وبحسب ما ورد، فإن أحد المتدربين الثلاثة، المعروف باسم ابن محمد الكردي، لقي حتفه في سوريا في القتال ضمن صفوف التنظيم، ونعى غاشي وفاة “صديقه الكردي” على صفحة ا”فيسبوك” الخاصة به.

ووفقا لـ “SRF”، فإن غاشي لديه أسرة مكونة من زوجته وطفلتيه الصغيرتين، واحدة منهما ولدت قبل بضعة أشهر من مغادرته لسوريا.

شاهد أيضاً

لاعتداء على صحفيين جزائريين بالسلاح الأبيض فى الكاميرون

كشفت مصادر إعلامية  عن حدوث اعتداء على صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء بمدينة دوالا الكاميرونية. وأشار نفس …

الحكومة المالية: قرارات “إيكواس” غير قانونية وسنتخذ التدابير اللازمة في الساعات المقبلة

  أدانت الحكومة المالية بشدة العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب …

تحضيرا ليوم موريتانيا.. وفد حكومي يتجه إلى إكسبو دبي

غادر وفد حكومي برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلالمسعود، اليوم الأحد نواكشوط متوجها إلى دولةالإمارات العربية المتحدة …

الإعلان عن متحور جديد يجمع بين «دلتا» و«أوميكرون»

أعلنت السلطات القبرصية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تجمع بين المتحورين«دلتا» و«أوميكرون» تسمى “دلتاكرون”. …

حزب حواء يصدر بيانا للراي العام الوطني / نص البيان

٠اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم ءامين. اجتمع حزب …

اترك تعليقاً