خطأ في غوغل يصنع شهرة تاجر مصري بسيط

030615-egypte-google-mأصبح صابر التوني بين عشية وضحاها نجما إعلاميا، تتهافت عليه وسائل الإعلام المحلية والدولية لإجراء حوارات معه. القناة البريطانية “بي بي سي” خصصت له مؤخرا مقالا على موقعها على الإنترنت.هاتفه لا يتوقف عن الرنين ليل نهار. “أرد على الهاتف دائما بلطف”، يؤكد التوني لفرانس24.

لم يحقق هذا التاجر المصري البسيط نجاحات تجعل اسمه يغزو سماء الإنترنت. التوني، صاحب الخمسين عاما، يدير محلا للتبريد والتكييف في العاصمة المصرية القاهرة. وقبل أشهر “الحركة التجارية بمحله لم تكن في أعلى مستوياتها”، يقول التوني.

اسم التوني الأول على غوغل

اسم صابر التوني اكتسح محرك البحث غوغل في وقت لم يكن هو شخصيا يعلم بذلك. ففي كل مرة كان يرقن فيها كلمة غوغل على الإنترنت باللغتين العربية أو الإنكليزية في مصر كان اسم صابر التوني وشركته “الشركة الفنية للتبريد والتكييف” يتصدر نتائج البحث قبل الصفحة الرسمية للعملاق الأمريكي غوغل نفسه.

لقد حقق هذا الشخص المستحيل و”هزم” غوغل على أرضه بلغة الرياضيين، وفشلت فرق غوغل رغم قوتها الرقمية والتكنولوجية في حفظ مفتاح اسمها على الإنترنت، وقال إياد نور، وهو أحد المختصين المصريين في التسويق على الإنترنت، وكان وراء اكتشاف الظاهرة أن مشكلا علميا على محرك البحث أدى إلى هذه النتيجة.

google-cairo-embed_0

في الوقت نفسه يؤكد صابر التوني أنه لم يقم بأي شيء حتى يحتل اسمه هذا الموقع على محرك البحث العالمي بل ولم يسع لذلك يوما.

شعبية صفحته على غوغل

لكن التوني لا يخفي أنه أنشأ صفحة على “غوغل+” للدعاية لشركته علما أن “غوغل + ” ليس موقعا اجتماعيا فعالا في مصر كما يشرح إياد نور. لكن الغريب أن صفحته كذلك استقطبت عددا مهولا من الزيارات، حيث بلغت حوالي 6 مليون زيارة.

الصفحة لا تتوفر على منشورات، التي تصنع عادة إشعاع صفحات على الإنترنت وشعبيتها الكبيرة، وكل ما يعرض عليها منتجات يبيعها في محله للتبريد والتكييف. فرانس 24 اتصلت بشركة غوغل لإعطاء تفسير لنجاح صفحة صابر التوني لكن دون جدوى.

ويبدو أن صابر التوني استعاد صورته الحقيقية، وإن كانت تداعيات شهرته لا تزال متواصلة، ولم يعد يظهر على رأس نتائج البحث على محرك البحث غوغل، ما يعني أن الشركة قامت بتصحيح ما حصل.

فرانس 24

شاهد أيضاً

عاجل:ولد عبد العزيز يصل منزله بنواكشوط عقب الإفراج عنه

وصل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إلى منزله في نواكشوط، وذلك عقب الإفراج عنه …

وزير الداخلية:لا قرار بحظر التجول ونأمل أن تفتح المدارس يوم الإثنين

قال وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك  إنهم يأملون أن تفتح المدارس يوم الاثنين …

موريتانيا تسجل حالة وفاة و1211 إصابة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الجمعة،تسجيل 1211 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، وهي أعلى حصيلة …

عاجل:قرار بوضع الرئيس السابق تحت الرقابة القضائية في منزله

قرر قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية، زوال اليوم الجمعة، منح الحرية المؤقتة للرئيس السابق محمد …

الأطباء يقررون الإبقاء على الرئيس السابق بالمستشفى لراحته

قالت إدارة مستشفى أمراض القلب إن الأطباء المشرفين على علاج الرئيس السابق محمد ولد عبد …

اترك تعليقاً