توشيح ممثلة البنك الدولي بموريتانيا بعد انتهاء مأموريتها

635172608562646859الخبر المرويتاني: أجرى الوزير الأول الموريتاني “يحيى ولد حدمين” صباح السبت 20 يونيو 2015 مباحثات بمكتبه مع  مديرة العمليات لموريتانيا في البنك الدولي “فييرا سانغواي” في أعقاب انتهاء مهمتها، علاقات التعاون القائمة بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الدولية.

وقالت سانغواي ” أنها جد مسرورة بهذا اللقاء الذي مكننها من توديع الوزير الأول في نهاية مهامها بموريتانيا، كما يعكس توقيته في عطلة الأسبوع الأهمية التي يوليها البنك الدولي لتعاونه مع البلد .

وأضافت سانغواي “أن المباحثات تطرقت إلى موضوع النمو الاقتصادي في موريتانيا الذي يؤكد على أن البلدان المعتمدة على مصادرها الطبيعية قادرة على تحقيق النمو، وتثمين البنك الدولي للسياسيات التي تتبعها موريتانيا تحت “وتطرقت إلى أهمية تنمية القطاع الخاص واستعرضنا الجهود الجبارة التي بذلتها موريتانيا هذا العام لتحسين مناخ الأعمال خاصة مع دعم وزارة الشؤون الاقتصادية التي عملنا معها بشكل دائم في مجال الشباك الموحد الذي تم إنشاؤه”.

وأضافت المديرة “أن الحديث تطرق إلى موضوع إشراك المرأة في مجال الزراعة وتطور نسبة ولوج الأطفال للمدارس وتوفير الظروف الملائمة لذلك” إضافة ما يمكن أن يقدمه البنك الدولي لموريتانيا من أجل تحقيق الشعار الذي أعلنت عنه موريتانيا بخصوص جعل عام 2015 سنة للتعليم، وسنواصل العمل مع الحكومة الموريتانية خاصة في المناطق الفقيرة من أجل تحقيق هذا المسعى”.

وشكرت سانغواي الحكومة الموريتانية على التقدير الذي منحته لي وعلى التوشيح الذي حظيت به مما يعكس عمق علاقات موريتانيا والبنك الدولي ونحن سعداء بمستوى هذه العلاقات التي تشكل مثالا يحتذي.

وتدير سانكوي عمليات البنك الدولي في إفريقيا الغربية خاصة السنغال والرأس الأخضر وكامبي وغنيا بيساغو وموريتانيا وتحمل الجنسية الكاميرونية وحاصلة على شاهدة دكتواره في الرياضيات الاقتصادية من الجامعة الكاثولكية من بلجيكا ودبلوم عالي في العلوم السياسية ،والتحقت بالبنك الدولي من 1998 كموظفة تابعة للبنك في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادي وتركزت أنشطتها حول كامبوديا والمغرب وتونس وماليزيا ومانغوليا والفلبين.

شاهد أيضاً

لاعتداء على صحفيين جزائريين بالسلاح الأبيض فى الكاميرون

كشفت مصادر إعلامية  عن حدوث اعتداء على صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء بمدينة دوالا الكاميرونية. وأشار نفس …

الحكومة المالية: قرارات “إيكواس” غير قانونية وسنتخذ التدابير اللازمة في الساعات المقبلة

  أدانت الحكومة المالية بشدة العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب …

تحضيرا ليوم موريتانيا.. وفد حكومي يتجه إلى إكسبو دبي

غادر وفد حكومي برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلالمسعود، اليوم الأحد نواكشوط متوجها إلى دولةالإمارات العربية المتحدة …

الإعلان عن متحور جديد يجمع بين «دلتا» و«أوميكرون»

أعلنت السلطات القبرصية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تجمع بين المتحورين«دلتا» و«أوميكرون» تسمى “دلتاكرون”. …

حزب حواء يصدر بيانا للراي العام الوطني / نص البيان

٠اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم ءامين. اجتمع حزب …

اترك تعليقاً