اعتقال مغربي بتهمة تهريب المخدرات إلى موريتانيا

1317562584الخبر الموريتاني: الاعتقلت مصالح الأمن المغرية بمراكش عضوا بالمجلس القروي لجماعة الكنتور سيدي أحمد بإقليم اليوسفية، كان مطلوبا بتهمة تهريب المخدرات نحو موريتانيا.
وبحسب”المغربية” فقد اقتيد المتهم إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، في انتظار تسليمه إلى مصالح الدرك الملكي بـأوسرد، لتعميق البحث معه في الموضوع.
وحسب مصادر أمنية، فإن المستشار ارتكب مخالفة سير بواسطة سيارته، فأخضع للتنقيط بواسطة النظام الآلي، وتبين أنه مبحوث عنه بموجب مذكرة اعتقال صادرة من قبل المركز القضائي للدرك الملكي بأوسرد، التابع للمنطقة الأمنية بالداخلة، بعد حوالي شهرين من اعتقال نجله.

وأوضحت المصادر ـ يضيف موقع أنباء ـ أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إيقاف نجل المستشار الجماعي المذكور، مطلع ماي الماضي، بالمنطقة الحدودية المغربية الموريتانية، وهو في طريقه إلى موريتانيا، على متن شاحنة محملة بأزيد من 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، وأنه اعترف بضلوع والده في هذه المخدرات.
وأضافت أن نجل المستشار الجماعي اعترف بالتهم الموجهة إليه خلال التحقيق، مؤكدا أنه توجه بالشاحنة المملوكة لوالده إلى مدينة ابن جرير بإقليم الرحامنة، حيث جرى شحن كميات المخدرات، وواصل طريقه في اتجاه موريتانيا، قبل إيقافه على بعد بضعة كيلومترات من التراب الموريتاني.
وأوضحت المصادر ذاتها أن المستشار الجماعي المذكور كان مجرد سائق شاحنات، قبل أن يتمكن من امتلاك عدد من الشاحنات الخاصة بنقل البضائع، ليغير نشاطه إلى الاتجار الدولي في المخدرات.

شاهد أيضاً

الشرطة تفض اعتصام أنصار الرئيس السابق أمام مستشفى القلب

فضت شرطة مكافحة الشغب اليوم الخميس اعتصاما كان يقيمه أنصار الرئيس السابق محمد ولد عبد …

البرلمان يصادق على مشروع قانون المالية الأصلي لسنة 2022

صادقت الجمعية الوطنية، مساء الثلاثاء، على مشروع قانون المالية الأصلي لسنة 2022، حيث صوت لصالحه …

منسق دفاع عزيز: علمنا بنقل موكلنا إلى المستشفى ولم نبلغ به

أكد المحامي محمدن ولد اشدو منسق هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز …

الإعلان عن موعد وصول جثمان الراحل كان حاميدو بابا

 أعلن تحالف العيش المشترك أن جثمان الراحل كان حاميدو بابا سيصل نواكشوط الأربعاء 29 ديسمبر …

القضاء التونسي يبدأ تحقيقا في وفاة الرئيس السابق الباجي قايد السبسي

  أذنت وزيرة العدل التونسية ليلى جفال للوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بتونس بفتح بحث …

اترك تعليقاً