الظواهري يبايع الملا أختر

أعلن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظوهري مبايعته للزعيم الجديد لـ حركة طالبان الملا أختر منصور، وذلك في تسجيل صوتي بث على الإنترنت اليوم الخميس، ليحسم بذلك الجدل بشأن موقف القاعدة من تعيين منصور والذي أثار موجة خلافات داخل طالبان مؤخرا.

وقال الظواهري في التسجيل الصوتي “بوصفي أميرا لجماعة قاعدة الجهاد، أتقدم إليكم ببيعتنا لكم، مجددا نهج الشيخ أسامة بن لادن وإخوانه الشهداء الأبرار في بيعتهم لأمير المؤمنين الملا محمد عمر ” في إشارة للزعيم السابق الذي أعلن الشهر الماضي وفاته.

وأضاف الظواهري، في حديثه الموجه إلى الملا أختر منصور “نبايعكم على كتاب الله وسنة رسوله (…) وعلى إقامة الشريعة حتى تسود بلاد المسلمين حاكمة لا محكومة قائدة لا مقودة، لا تعلوها حاكمية، ولا تنازعها مرجعية”.

كما تضمنت بيعة الظواهري “الجهاد لتحرير كل شبر من ديار المسلمين المغتصبة السليبة من كاشغر حتى الأندلس، ومن القوقاز حتى الصومال  ووسط أفريقيا، ومن كشمير حتى القدس، ومن الفلبين حتى كابل وبخارى وسمرقند”.

واعتبر زعيم القاعدة أن “الإمارة الإسلامية” التي أقامتها طالبان فيا أفغانستان كانت “أول إمارة شرعية بعد سقوط الخلافة العثمانية، ولم تكن في الدنيا إمارة شرعية سواها” وأن كل من بايعوا بن لادن آنذاك دخلوا في البيعة لهذه “الإمارة”.

وجاء التسجيل الصوتي للظواهري ضمن شريط فيديو تم تداوله على الإنترنت، ويبدأ بمشهد مصور يظهر مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وهو يبايع زعيم طالبان الراحل الملا عمر، حيث تم اعتبار الأخير آنذاك “أميرا للمسلمين”.

وبإعلان الظواهري بيعته اليوم، فإنه يحسم الجدل بشأن موقف تنظيم القاعدة من خلافة منصور للملا عمر، حيث أثار هذا التعيين خلافات داخل طالبان، وجاءت على إثرها استقالة كل من رئيس المكتب السياسي السابق لحركة طالبان محمد طيب آغا، والعضوين بالمكتب السياسي مولوي نيك محمد وملا عزيز الرحمن.

الجزيرة

شاهد أيضاً

لاعتداء على صحفيين جزائريين بالسلاح الأبيض فى الكاميرون

كشفت مصادر إعلامية  عن حدوث اعتداء على صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء بمدينة دوالا الكاميرونية. وأشار نفس …

الحكومة المالية: قرارات “إيكواس” غير قانونية وسنتخذ التدابير اللازمة في الساعات المقبلة

  أدانت الحكومة المالية بشدة العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب …

تحضيرا ليوم موريتانيا.. وفد حكومي يتجه إلى إكسبو دبي

غادر وفد حكومي برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلالمسعود، اليوم الأحد نواكشوط متوجها إلى دولةالإمارات العربية المتحدة …

الإعلان عن متحور جديد يجمع بين «دلتا» و«أوميكرون»

أعلنت السلطات القبرصية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تجمع بين المتحورين«دلتا» و«أوميكرون» تسمى “دلتاكرون”. …

حزب حواء يصدر بيانا للراي العام الوطني / نص البيان

٠اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم ءامين. اجتمع حزب …

اترك تعليقاً