انتخاب جميلة منت ديده رئيسة لمكتب الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بموريتانيا

altالخبر الموريتاني: تم اليوم في القاهرة بجمهورية مصر العربية اعتماد الناشطة الجمعوية جميلة منت ديده رئيسة لمكتب الإتحاد العربي للمرأة المتخصصة في موريتانيا من قبل اللجنة العامة للإتحاد .

 وقد عبرت منت ديد عن املها في تغيير واقع المرأة العربية وقالت في تصريح خاص للحرية نت :”..الإتحاد يمثل لي شخصيا و لجميع المنتسبات الكثير من الأمل في تغيير واقع المرأة العربية و جعلها تتبوأ المكانة اللائقة بها كنظيراتها في العالم

المتطور”، وأكدت الناشطة الجمعوية بان  الاتحاد  لم يأتي وليد اللحظة، بل كانت هناك دراسات، و مشاورات ،على مدى شهور، و لقاءات بين مختلف الكفاءات العلمية ، و العملية في الوطن العربي.

وعن سؤال للحرية نت حول مدى امكانية خدمة المرأة الموريتانية من خلال المنصب الجديد أوضحت منت ديده بأن ما تستطيع ان تقدمه من خلال الاتحاد للمرأة الموريتانية على وجه الخصوص فلا حصر له، وقد تم بالفعل تشكيل المكتب الموريتاني و توزيع القطاعات على المنتسبات قبل حضوري للمؤتمر التأسيسي في القاهرة، وقد أسند كل قطاع لمن تستحقه عن جدارة فلا مجال للمحاباة حسب تعبيرها.

كما أبرزت الناشطة الاجتماعية بأن المرأة الموريتانية مثقفة وواعية بمسؤولياتها و مدركة لضرورة العمل الجدي من أجل الرقي بالمستوى الفكري والثقافي والاجتماعي والاقتصادي لها و للوطن.

جميلة منت ديده خريجة كلية القانون بجامعة نواكشوط.   ناشطة في مجال العمل الإنساني من خلال جمعية الإرادة، ولها مبادارت خاصة في مجال ترقية حقوق الإنسان وخاصة التمييز الإيجابي لصالح النساء، شاركت في عدة وقفات ترفض العنف ضد النساء وتطالب بحمايتهن، كما أنها أحد المؤسسين البارزين لحملة كفاية التي تطالب باستحداث هيئة للكشف عن صلاحية الغذاء، وهي المبادرة التي وجدت صدى كبيرا لدى هيئات وفعاليات اجتماعية عديدة وشخصيات سياسية وطنية إلا انها لم تجد آذانا صاغية من الحكومة حتى الساعة.

شاهد أيضاً

عاجل:ولد عبد العزيز يصل منزله بنواكشوط عقب الإفراج عنه

وصل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز إلى منزله في نواكشوط، وذلك عقب الإفراج عنه …

وزير الداخلية:لا قرار بحظر التجول ونأمل أن تفتح المدارس يوم الإثنين

قال وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك  إنهم يأملون أن تفتح المدارس يوم الاثنين …

موريتانيا تسجل حالة وفاة و1211 إصابة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم الجمعة،تسجيل 1211 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، وهي أعلى حصيلة …

عاجل:قرار بوضع الرئيس السابق تحت الرقابة القضائية في منزله

قرر قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية، زوال اليوم الجمعة، منح الحرية المؤقتة للرئيس السابق محمد …

الأطباء يقررون الإبقاء على الرئيس السابق بالمستشفى لراحته

قالت إدارة مستشفى أمراض القلب إن الأطباء المشرفين على علاج الرئيس السابق محمد ولد عبد …

اترك تعليقاً