تأسيس مجلس أعمال جزائري – موريتاني

وقع رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، اليوم الثلاثاء في الجزائر العاصمة، مع رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، السيد محمد سامي عاقلي،على مذكرة تفاهم تكرس لتأسيس مجلس أعمال جزائري – موريتاني.

ويأتي تأسيس هذا المجلس ليدعم ويجسد الإرادة السياسية القوية للبلدين ورغبتهما في خلق شراكة استراتيجية لدعم الاستثمار البيني و التبادل التجاري على مستوى المناطق الحدودية المشتركة.

وستقوم الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في إطار هذا الاتفاق، بتنظيم تظاهرات ولقاءات اقتصادية وتجارية وتسهيل حركة الولوج إلى المعلومة وتوجيه المتعاملين الاقتصاديين للبلدين من أجل تمكينهم من تشخيص وتحديد فرص التعاون والشراكة الممكنة وتدعيم التبادلات التجارية والاستثمار البيني.

وأوضح رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، في كلمة بالمناسبة، أن التوقيع على إنشاء هذا المجلس يشكل عتبة متقدمة وأداة نوعية لتطوير التبادل التجاري بين موريتانيا والجزائر وتنسيق التعاون بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين.

وعبر عن سروره بتزامن إنشاء هذه الهيئة مع الزيارة التي يقوم بها فخامة رئيس الجمهورية للجزائر الشقيقة التي تم في إطارها توقيع جملة من اتفاقيات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وبدوره عبر رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، عن أهمية هذا المجلس الذي سيشكل دفعا قويا لتعزيز الاستثمارات بين البلدين، وفتح المجال أمام مستثمري البلدين للإطلاع على فرص الاستثمار المتاحة.

شاهد أيضاً

حفيد وزير يسرق مجوهرات سيدة في حفل زفاف بمقاطعة تفرغ زين

كشف البحث عن عقد ثمين سرق من حقيبة سيدة في احد القاعات الخاصة بالحفلات في تفرغ …

لاعتداء على صحفيين جزائريين بالسلاح الأبيض فى الكاميرون

كشفت مصادر إعلامية  عن حدوث اعتداء على صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء بمدينة دوالا الكاميرونية. وأشار نفس …

الحكومة المالية: قرارات “إيكواس” غير قانونية وسنتخذ التدابير اللازمة في الساعات المقبلة

  أدانت الحكومة المالية بشدة العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب …

تحضيرا ليوم موريتانيا.. وفد حكومي يتجه إلى إكسبو دبي

غادر وفد حكومي برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلالمسعود، اليوم الأحد نواكشوط متوجها إلى دولةالإمارات العربية المتحدة …

الإعلان عن متحور جديد يجمع بين «دلتا» و«أوميكرون»

أعلنت السلطات القبرصية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تجمع بين المتحورين«دلتا» و«أوميكرون» تسمى “دلتاكرون”. …

اترك تعليقاً