نقيب الصحفيين يستعرض تفاصيل لقاءه برئيس الجهورية

(الخبر الموريتاني):نظمت نقابة الصحفيين الموريتانيين اليوم الخميس في مقرها مؤتمرا صحفيا للتعليق على لقاء النقابات والروابط الصحفية قبل يومين مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

واستعرض نقيب الصحفيين الموريتانيين أحمد سالم ولد المختار السالم، المواضيع التي تناولها لقاؤهم مع الرئيس، والتي قال إن من بينها تنقية الحقل الصحفي، وحماية الحريات الإعلامية باعتبارها مكسبا وطنيا لا ينبغي التفريط فيه بأي حال من الأحوال.

وقال النقيب -أثناء حديثه اليوم في مؤتمر صحفي نظمته نقابة الصحفيين في مقرها بنواكشوط- إن اتهام الرئيس محمد ولد عبد العزيز لبعض الإعلاميين بتلقي أموال ومواد من الخارج، يعتبر إدانة لكل الإعلاميين.

وأضاف النقيب أن هذا الاتهام ألحق ضررا معنويا كبيرا بجميع الصحفيين، مشددا على ضرورة الكشف هذه اللائحة، من أجل رفع الضرر عن الصحفيين الأبرياء، مطالبا بإنزال العقوبات على من ثبت تورطهم في العمالة.

النقيب أضاف أنهم اتفقوا مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على تنظيم منتديات حول الإعلام في موريتانيا تسعى لتشخيص واقعه، وتنقيته من الدخلاء عليه، ووضع مسار واضح لتطويره.

وانتقد ولد المختار السالم واقع الإعلام السمعي البصري في البلد، الذي رد سوء أوضاعه إلى عدم تتوفر الأرضية اللازمة له، داعيا السلطات إلى بذل جهد كبير في تكوين الإعلاميين، وتوفير الظروف المناسبة لهم، بغية تمكينهم من أداء عملهم على الوجه المطلوب.

وأبدى نقيب الصحفيين استعداد النقابة لكل ما من شأنه لم توحيد الجسم الصحفي، معتبرا أن النقابة تمثل الغالبية الساحقة من الإعلاميين ومن تنظيماتهم المختلفة، وعلى السلطات العمومية أن تعرف ذلك.

ويأتي هذا المؤتمر على خلفية نشر أحد الصحفيين لخبر تسبب في الأزمة الدبلوماسية القائمة بين موريتانيا والجزائر، حاليا، ما أدى إلى استدعاء جميع النقابات والروابط الصحفية من قبل الرئاسة الموريتانية قبل يومين.

شاهد أيضاً

لاعتداء على صحفيين جزائريين بالسلاح الأبيض فى الكاميرون

كشفت مصادر إعلامية  عن حدوث اعتداء على صحفيين جزائريين بالأسلحة البيضاء بمدينة دوالا الكاميرونية. وأشار نفس …

الحكومة المالية: قرارات “إيكواس” غير قانونية وسنتخذ التدابير اللازمة في الساعات المقبلة

  أدانت الحكومة المالية بشدة العقوبات المفروضة على البلاد من طرف المجموعة الاقتصادية لدول غرب …

تحضيرا ليوم موريتانيا.. وفد حكومي يتجه إلى إكسبو دبي

غادر وفد حكومي برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلالمسعود، اليوم الأحد نواكشوط متوجها إلى دولةالإمارات العربية المتحدة …

الإعلان عن متحور جديد يجمع بين «دلتا» و«أوميكرون»

أعلنت السلطات القبرصية عن سلالة جديدة من فيروس كورونا تجمع بين المتحورين«دلتا» و«أوميكرون» تسمى “دلتاكرون”. …

حزب حواء يصدر بيانا للراي العام الوطني / نص البيان

٠اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم ءامين. اجتمع حزب …

اترك تعليقاً